صبر وبناء !

0
813

بدون حجاب
خالد عز الدين

لم يكن شكل الهلال جيدا هذه حقيقة يجب ان نتعامل معها لان الوضع الهلالي الراهن علي طريقة (الوضع السياسي الراهن) من الصعب ان ينتج افضل من الموجود فالهلال يعيش في عدم استقرار فني بشكل غريب كما السودان ورغم ذلك فان علينا ان نتعامل بهدوء وان نبني علي ما هو مفيد ونصبر وننظر للمستقبل ..
مباراة الامس اعطت تاكيدات اضافية علي ان الهلال يحتاج لبناء جديد وان هناك لاعبين عفي عليهم الزمن وبعضهم جاء عن طريق الخطأ مثل اللاعب اوتارا الذي جرب حظه هذه المرة مع المدرب محمد الطيب في الارتكاز ليؤكد لنا بان المشكلة ليست في الخانة وانما في شخصية اللاعب علي طريقة (العقوبات الامريكية) فقد كنا نعتقد ان ارتفاع الدولار بسبب العقوبات الامريكية فاتضح ان المشكلة في الجنيه السوداني نفسه وليس في الدولار !
شارك واتارا في الارتكاز وقدم لقطة (كوميدية) ثم سلم خصمه عددا من الكرات والفائدة الوحيدة من مشاركته في الارتكاز ان هذه الاخطاء تحدث في وسط الملعب فيكون هناك وقت لتداركها !
يمكن ان يحدثك البعض عن بعض اللقطات او الهجمات التي قادها واتارا ولكنها لا تساوي شيئا طبعا امام لاعب اجنبي من المفترض ان يكون متميزا علي الجميع ..
ومن فوائد هذه المباراة انها اكدت بما لا يدع مجالا للشك للمدرب محمد الطيب بان رهانه علي محمد موسي البلدوزر رهان خاسر وانه يضيع وقته وللاسف وقت الهلال في لاعب ضاع وقته وقدم ما لديه واكتفي حتي من الجري .. محمد موسي لا يبذل حتي مجهودا للحصول علي الكرة دعك من التصرف فيها بعد ذلك !
مشاركة عدد كبير من اللاعبين الشباب صغار السن يحسب لصالح محمد الطيب الذي يمكن ان يستفيد من هذه التجربة ويفيد الهلال ويبني علي هؤلاء الشباب مع الصبر طبعا .. فلاعب مثل دراج مثلا مبشر جدا ورغم ان محمد الطيب ابعده عن وسط الملعب الي الجانب الايسر الا انه اجتهد كثيرا وقدم لمحات تبشر بمستقبل جيد بجانب لياقته العالية .. وافول ورغم انه يحتاج الي (ضبط) الا انه سريع وتحس بانه متخصص في خانته وله مهارات يحاول ان يظهرها ولكنه يحتاج للوقت ..
محمد موسى الضي .. الفارق بينه وبين محمد موسي البلدوزر واضح .. رغم انه شارك في دقائق معدودة ولكن لمسة اللاعب الحريف موجودة وفكرته في الكرة واضحة وقدمه اليسرى ممتعة كرويا ..
محمود امبده .. اصبح يعقد الكرة كثيرا .. ويلعب فرديا ويتجه الي وسط الملعب .. هذه عيوب واضحة ولكنه ايضا لاعب قوي وسريع ويجيد الكرات العكسية ويحتاج للتوجيه والكثير من المشاركات ..
كولا .. مدافع عادي .. لا يجيد الانقضاض في الكرات الارضية .. لا تحس بانه شرس .. مستواه جيد في الوقت الراهن ولكن ليس من اللاعبين الذين يمكن ان تبني عليهم للمستقبل ..
شيبوب .. يتحرك بثقة .. يتصرف في الكرة كلاعب كرة ! ينوع في اللعب .. يحتاج للتقليل من الفلسفة الزائدة ولعب الكرة بسهولة اكثر .. يمكن ان يكون جزء اساسي من بناء فريق المستقبل ..
صهيب الثعلب .. يجب اعادة الثقة واللياقة والروح لهذا اللاعب لان الهلال يحتاج الي لاعب مهاري في وقت قلت فيه المهارة ..
شلش مهاجم مبشر وافضل ما فعله محمد الطيب هو استمرار مشاركته ..
وابوعاقلة يلعب اساسيا اصلا وسنه مثل سن بقية زملائه ..
أما اكبر المكاسب فتمثلت في هذا الحارس الشاب الممتاز يونس الطيب .. قوام ممتاز .. مرونة .. ثقة بالنفس .. توجيه للزملاء .. اجادة في استعمال القدمين .. تجده دوما مستعدا للمشاركة رغم انه لا يشارك اساسيا .. من المفترض ان تتاح له الفرصة كاملة لصالح الهلال والمنتخب الوطني ..
الهلال يمكن ان يبني فريقا للمستقبل اساسه هؤلاء اللاعبون مع استجلاب ثلاثة محترفين اجانب علي مستوي عال وخبير اجنبي شريطة ان يصبر عليه رئيس الهلال ..
محمد موسي البلدوز .. وسادومبا . اطهر الطاهر .. والي الدين وكاريكا .. يسلمون الكرة لخصمهم بسهولة ولكن بتفاوت في الاداء طبعا .. كاريكا قدم الكثير للهلال ويشكر علي ذلك ..
مازالت مشكلة الارسال الطويل وبدون مبرر من ابرز سلبيات الاداء في الفرقة الزرقاء .. من الاشياء الغريبة جدا .. لاعب مرتاح له اكثر من زميل قريب منه يرسل الكرة بدون اي سبب للمهاجمين وبكل تاكيد لا تصل اليهم ..
البناء يحتاج الي التخطيط والصبر ووجود الفكرة الاساسية .. بناء فريق كرة اصعب من بناء عمارة هذه حقيقة .. بناء فريق يحتاج الي سنوات من التخطيط والصبر والتركيز ..
الهلال متصدر للدوري الممتاز امر طبيعي .. الاقرب للفوز بالبطولة . امر معتاد .. بدون هزيمة منذ الموسم الماضي .. عادي جدا .. كل الانظار والدعوات تتجه نحو نيجيريا .. اللهم انصرنا

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك