طرد صحفي (قوون)

0
652

أصل الحكاية

حسن فاروق

أتمنى وهي مجرد أمنية أن تواصل صحيفة (قوون) مناهضتها لقرارات مجلس إدارة نادي الهلال في مواجهتها بحرمانها تغطية نشاط الفريق، ومواصلة التصعيد عقب القرار الأخير بطرد مندوب الصحيفة من المؤتمر الصحفي المخصص من (الإتحاد الافريقي) للمدربين عقب كل مباراة، فما فعله مجلس الإدارة غير أنه تدخل في ما لايخصه، فهو تأكيد على العقلية الإدارية التي لاتقبل الرأي الآخر وتتعامل مع قيادتها للنادي على أنه جزء من ممتلكاتها الخاصة.
الإتجاه الذي اوردته الصحيفة في عددها الصادر أول أمس بتقديم شكوي للإتحاد الافريقي المنظم للمنافسة والإتحاد السوداني المشرف على تنظيم المباراة بجانب الهلال، خطوة أتمنى كماذكرت أن تكون جادة، والا يحدث تراجع من الصحيفة بحساب المصلحة العامة وتحاشي تعريض المجلس لعقوبات من الكاف وهوالقرار المتوقع بصور كبيرة في حال وصلت الشكوى وتم تسليمها، لأنه الكاف والإتحاد السوداني هما الجهتين الوحيدتين اللتين يحق لهما السماح والمنع، ولم يحدث على مستوى الإتحاد الافريقي والفيفا منع صحفيين من تغطية النشاط (مؤتمر صحفي أو غيره) لأسباب تتعلق بهجوم هذا الصحفي أو تلك الصحيفة على أي من الإتحادين (الدولي والافريقي).
والإتحاد السوداني هو الجهة التي تخرج منها بطاقات او أذونات الدخول للمباريات يتم التنسيق عندنا فيها عرفيا مع إدارة النادي، وليس إلزاما، ويمكن أن نذكر هنا سابقة العقوبة التي تعرض لها المدير الفني لفريق الأهلي المصري حسام المصري عندما أبعد (مايكروفون) قناة بي إن سبورتس من أحد المؤتمرات الصحفية، وأوقع عليه الإتحاد الافريقي غرامة مالية كان ذلك في يوليو 2017 وجاءت تفاصيل القرار وقتها على النحو التالي: (قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وقف مدرب الأهلي المصري، حسام البدري، مباراة واحدة وتغريمه 10 آلاف دولار بسبب إخلاله بواجباته الإعلامية.
يأتي هذا بعدما رفض البدري الحديث لقناة “بين سبورت) القطرية، خلال منافسات مسابقة دوري أبطال أفريقيا.
وقال الاتحاد الأفريقي في بيان إن سبب عقوبة البدري هو مخالفة التعليمات والتوجيهات المتعلقة بالعمل الإعلامي خلال منافسات دوري أبطال أفريقيا.
اعترض البدري في المغرب على وجود صحفيين من قناة “بين سبورت” خلال مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه أمام الوداد البيضاوي. وهدد في بادئ الأمر بالانسحاب من المؤتمر.
وأضاف بيان الاتحاد أن المدرب “شارك في المؤتمر الصحفي، ولكنه غطى بيده ميكروفون بين سبورت ليمنع التقاط الصوت، ودفعه إلى الخلف أكثر من مرة.). انتهي.
مخالفة التعليمات والتوجيهات المتعلقة بالعمل الإعلامي خلال المنافسة القرار واضح، و قام مجلس إدارة نادي الهلال بفعل اسوأ هو طرد ممثل الصحيفة من داخل المؤتمر الصحفي.
مواصلة الصحيفة في التصعيد سيضع الكاردينال ومجلس في حجمهما الطبيعي، ويدعم في ذات الوقت حق الصحافة في القيام بدورها دون تدخل من أي جهة تعمل على تنصيف الصحافة وفقا لموقفها منها ( معك وضدك).

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك