صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

طوعاً لا كرهاً

1

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× حرائق قامت في بعض مخازن ومكاتب الدولة وفي اماكن حساسة كان المتهم الأول والأوحد فيها “الالتماس الكهربائي” في عهد أصبح فيه أي تلميذ كهرباء قادر على وضع ترتيبات واجراءات السلامة غير منقوصة وتحوطاً لعدم قيام حرائق قادمة وتبرئة “للالتماس الكهربائي” “المسكين” يرجى مراجعة التوصيلات الكهربائية في مناطق متوقع فيها “اشتعال الحريق” فالاحتياط واجب..!
× يعود الهلال الى “معمعة” الدوري ويخوض مع الخائضين منافسته بعد تعادله الكونفدرالي المخيب للآمال امام المصري البورسعيدي حيث يؤدي اليوم أولى مبارياته في الدورة الثانية من الممتاز أمام المريخ كوستي في مباراة فقدان نقاطها محزن واضافتها غير مفرحة كحال كل المباريات بعد النتائج غير المرجوة في المباريات المهمة والكبيرة.. عموماً حظ الاهلة بكوستي جاءهم والهلال جريح وبعيداً عن الاحباط والجراح فهو الهلال معشوقهم وتحت كل الظروف فهم مجبرون عليه “طوعاً لا كرهاً” وكفى..!
× قرار استقالته أو اقالته أيهما كان غير مهم والمهم ان الكوتش محمد الطيب “جك جكته” وقدم مشكوراً ما استطاع اليه سبيلاً في ظروف بالغة التعقيد ويمكن الحكم على فترته بأرباحها وخساراتها “بالعملة المحلية” واعني بها الدوري الممتاز وبارباحه وخساراته “بالعملة الصعبة” أي المنافسات الافريقية.. الخلاصة تمثلت في فقدان أو اهتزاز الثقة بينه وبين الجمهور وهذا قطعاً كافي للاستقالة او الاقالة ايهما كانت مع الأمنيات له بالتوفيق والسداد في موقع آخر..!
× استقال محمد جعفر قريش واراح واستراح وليتأكد بعد الاستقالة ان أزمة المريخ لم تكن في هذا الرجل الذي قيل فيه مالم يقله مالك في الخمر وظل مرمى نيران “ودروة” لضرب نار كثيف.. استقال قريش وربما يستقيل سوداكال ومجموعته وايضاً ستكون الأزمة قائمة.. وباختصار شديد فأزمة المريخ ليست في مجلس المريخ الحالي ولا المجلس القادم أزمة الأحمر الحقيقية أنه تعود واعتاد على “النظام الشمولي” وجرعة الديمقراطية التي “شربها” في انتخاباته الأخيرة ان كانت “جرعة سامة” أو “جرعة معافاة” لم يستطع الاستجابة لها ولا التعامل معها ليبقى التعيين هو “جمال” والجمال للمريخ وهذا ما لزم التنويه والتنبيه معاً..!
× لا أبالغ عندما أقول أن الهلال دخل موسوعة غنيس للأرقام القياسية في إعفاء المدربين فعدد المعفى منهم من الوطنيين والاجانب كافي “ليتحكر” الأزرق بالموسوعة العالمية.. ومما يستحق التنبيه هنا ان معظم المنتقدين للكاردينال في إعفاء المدربين ان لم يكونوا كلهم هم المبادرون بطلب الإعفاء والمصرون عليه ودلوني على مدرب واحد لم تطالب أغلبية الأهلة أو الأقلام الزرقاء باعفائه والواقع يقول أن هناك أوامر جماهيرية بالاعفاءات والكاردينال يستجيب.. مش كده برضو..!
× والشيء بالشيء يذكر فعندما دارت أخبار عن رغبة مجلس الهلال في الاستغناء عن كاريكا وبشة وبوي قامت الدنيا ولم تقعد ثم جاءت مطالبة جديدة أو غريبة بعدم اشراك الثلاثي في المباريات والتركيز على الشباب ثم جاءت مطالبة أغرب باشراكهم كعنصر خبرة مطلوب.. وفي كل مباراة شارك فيها الكابتن كاريكا أو لم يشارك تختلف الآراء حول مشاركته او عدمها وفي هذا المنحنى فالأمثلة كثيرة والمشكلة الكبرى في الأزرق عدم ترك الخبز لخبازه.. وصرف العجين للجميع ليعجن كيف يشاء كل من راغب في العجن..!
× تصريح عجيب وغريب طالعته للأخ مجدي مأمون القيادي بنادي الخرطوم الوطني قال فيه ناديه لن يطلق سراح لاعبه سيف تيري للمريخ في عهد مجلس ادارة المريخ الحالي ومالم يتم قدوم مجلس جديد.. وعشنا وشفنا مجلس ادارة نادي يفرض نفسه حكومة ويقرر على “أنظمة” اخرى ما يريد كما تفعل الحكومة الامريكية.. وفي تقديري فتصريحات مجدي مأمون المستفزة ستجعل مجلس سوداكال أكثر اصراراً على البقاء تحت لافتة مكتوب عليها فليذهب الخرطوم الوطني بلاعبه تيري مكان ما يريد..!
× أربعة عشر ألف جنيه فقط لا غير هو دخل مباراة المريخ الأخيرة والمباريات التي سبقتها لم يكن حال الدخل أفضل من ذلك بكثير.. والشاهد عزوف الجماهير تتبع مباريات فريقها ولا حتى أخباره, فالصراع “الشمولي الديمقراطي” الدائر أفقد المريخ الكثير والكثير وبدأ بفقده جمهوره كما اتضح.. باختصار الحال في المريخ خطير جداً واعلامه مشغول بالهلال وتعادله مع البورسعيدي وفعلاً اعلام المريخ هو سبب بلاوي المريخ..!
× من طموح الفوز على المصري ابن الميناء البحري بورسعيد يهبط الهلال الى أمل الفوز على المريخ ابن الميناء النهري كوستي.. وهكذا كرة القدم ان رحمت بالفوز فانها لا ترحم بنتائج أخرى وداخل هذا الاطار يتوجب على الهلال الذي نريده اليوم شاباً بتشكيلة “المظلومين” أصدقاء ورفقاء دكة البدلاء والثقة كبيرة انهم سيكونون الأفضل بتقديم مباراة حلوة عسل.. بل “عجوة معطونة بي عسل”..!

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد