عشنا الوهم وصدقنا رئيس الهلال فحصدنا السراب

0
724

الشارع الرياضي

محمد احمد دسوقي

ترددت كثيراً في الكتابة لكم وعنكم لأنكم افتقدتم الاحساس والروح المعنوية المتوثبة لتحقيق الاعجاز الذي أضحى سراباً.
• احترقت قلوبنا وعشنا لحظات الحسرة والمرارة على أشباح تلاعبوا باعصاب جماهيرهم وخذلوا كل التوقعات.
• قلمي جف مداده..واستعصت حروفه وناحت الكلمات وهي تستجدي الحروف ان تتجمع حتى ولو للملامة.. ولكن القلم الذي سكب على القرطاس الدرر واحلامي التي ترفع حماسكم وتذكركم بأجيال سكبت العرق واعزت الشعار ورفعت العلم وقدمت التمام للجماهير..جف المداد لأنكم لا تستحقون.
• قدمنا للعالم ونحن في نشوة اعلامنا وفي تطلعاتنا للهدف.. واستمعنا الى أحلام اليقظة التي تلاشت كفقاقيع الصابون وزحفنا واحتشدنا وزينا الجوهرة-حملنا الدفوف والنحاس والطمبور –وعزفنا بالعود والناي ورقصنا على نوتة الابداع المرسومة لانتصار كبير.. عشنا مع انغام وطني الجدود-وجدودنا زمان ورفعنا اصواتنا مع عزة الخليل وهللنا .الهلال هلا اهلاً بيه..واصابتنا الصدمة..اشباح يهرولون بلا هدف ولا تخطيط ولا تكتيك..وحاولنا ان نبني فيكم الاحساس ولكننا أحسسنا بأنكم استسلمتم لليأس فخمدت جذوة الانفعال الجماهيري بعد ان تحقق لنا ان الحلم كالمانشتات الخادعة أضحى سراباً وحال جماهيركم الوفية حملته القلوب الواجعة والجفون الراجعة لفريق كان اسمه هلال الملايين.
• فهل يرضيكم هذا يا من تلاعبتم بالجماهير ومسحتم اسم فريقكم وقت الأزمات والضائقة المالية.
• اين انتم من جماهيركم العاشقة بمختلف مسمياتها التي استوعبتكم بعواطفها ودثرتكم بمجيئها وضمختكم بعطر الهلال الدائم وهو عطر الانتصار والابداع الذي رسمته الكواكب في الحقب المتعاقبة فاين انتم وجهزت ادارتكم ولم تبخل..ولكنكم لم تكونوا نجوماً.
• لبسنا ثوب الحزن حداداً ورشح الألم بكينا وضحكنا ألماً وحسرة على تاريخ نادي عريق وكان له اسم وتاريخ وقادة وكتائب تعاقبت ورسمت لوحات الابداع الكروي الهلالي وانتم الآن لا تجيدون ضربات الدحيش والنقر ولا تملكون دانات قاقرين ولا تعرفون رجل الثواني ولم تسمعوا بابو علي وكسراته ولا الكوارتي وحرارة قلبه ولا فوزي الاسد ولا شوقي السد العاشق.. فأين انتم من أجيال تعاقبت من ايام متوكل واولاد فؤاد وديم وبطل الميدان الهادي صيام واين انتم من هذا التاريخ ..فقد شربنا من كؤوس المر لأنكم لم تسمعوا حتى بالمر اللقب الذي حمله أحد ابطال الهلال..فاين انتم و التعادل داخل الجوهرة أضحى حلماً ونصراً ومدرب تائه ومحترف لا يشبه يوهانس ولا غيرهم من الذين زينوا الهلال ووصلوا به الى النهائيات.
• ومع ذلك لن نظلم الشباب ونطالب بإلغاء عقود الاجانب ودعونا في مرحلة التصفية ان نعتمد على شبابنا بدون تطبيل او القاب او مانشيتات خادعة ..دعونا نطلب في مقدمات الزمن القادم فألاً حسناً.. فافسحوا اليهم المجال كاملاً لخوض الكونفدرالية وابعدوا “المواسير” المحلية والاجنبية بما فيهم المدرب واعيدوا للهلال رجاله من اصحاب الكفاءة والخبرة فهم اهل الوجعة وستشاهدون هلالاً جديداً.
• يا شباب الهلال موجات الحب للكيان عامرة وأفئدتنا وجماهيرنا جاهزة بمؤازرتكم فاستعدوا للطعن والنزال واعزفوا لحن الوفاء لجماهيركم بعيداً عن الأجانب الذين امتلأت جيوبهم وخزائنهم بأموال الهلال دون نتيجة محلية كانت ام افريقية.
• نحن معكم يا شباب وسؤالي الأخير ..اين المجلس الاستشاري وماهو دوره في تصحيح المسار وماهي رؤيته ولماذا الصمت واللجان الصاعدة الى الهاوية ..ولماذا هذا الصمت..فالتاريخ الذي يسجل خفقات القلوب هو الذي يقود للمستقبل فهل دور المجلس الصمت وجماهير الهلال حزينة..قدموا المشورة وقولوا رأيكم بصراحة من أجل مصلحة الهلال فلماذا تنتظرون؟!.
• وكلمتي الأخيرة للأخ رئيس الهلال..لقد أعطيت وكانت أمنيتك ان تحقق أحلام الأهلة السودان.. فارفع سيف الحق واعيد للكيان هيبته ورجائي الشخصي لسنا في حاجة لمحترفين أتح الفرصة للشباب ليكونوا وقوداً جاهزة لخوض المعارك ..فالاستعانة بالأجانب يحبط طموحهم، وكنبة الاحتياط تقتل مواهبم، وفي زماننا كان ابناء الهلال أهل الابداع والصحوة فالكرة في يدك واتخذ قرارك وطهر الصفوف من الموالين واصحاب المصالح الذين أوصلوا الهلال لهذه المرحلة، والنصر للجماهير التي جاءت بك وأسعدها بالشباب واطلق أصحاب الخبرة مثل الزمن الذي مضى لرؤية الشباب في مختلف الولايات فهناك كنوز تحتاج الى اكتشاف ومن غير الهلال يكتشف الدرر ويزين بها الكشوفات وأرجو ان تقود ثورة شبابية تحتذي بها الفرق وتحسب لكم.. لأنكم تقودون الهلال والهلال يقود الرياضة.
• حزين لأن أم در نامت حزينة..وانكسر الخاطر وترقرقت الدموع في عيون الصبايا وخلت الشوارع من الفرحة في زمان طحن الناس الغلاء وانعدم المال فجئنا الى ديار الاهلة نبتغي الفرح فخرجنا وفي القلوب حسرة والم.
د/يحي التكينة
تعليق
• اتفق مع د/ التكينة بأن لاعبي الهلال كانوا اشباحاً واحرقوا أعصاب الجماهير في مباراتي بطل توغو ومريخ كوستي،وانهم قد فقدوا القدرة على العطاء ويحتاجون لمن يمنحهم تأشيرة خروج نهائي، واختلف معك في تفاؤلك بتحقيق رئيس الهلال لمطابلك بتطهير الصفوف وتوحيد الجهود واعادة اصحاب الكفاءة والخبرة والغاء عقود المحترفين ذلك لأن القرار في يد الموالين وأصحاب المصالح الذين لن يسمحوا بأن يسحب البساط من تحت أقدامهم بعودة أهل الهلال من الاداريين أصحاب الشخصيات القوية الذين لن يقبلوا بمثل هذه الفوضى التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ الهلال ولذلك سيبقى الحال كما هو عليه الى ان تتفجر ثورة الجماهير ليذهب هذا المجلس غير مأسوف عليه.

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك