علي اطراف الاصابع !

0
843

وهج الحروف

ياسر عائس

• وكأننا نترقب خبرا عن مريض عزيز علينا بعد ان اكمل فحوصاته .. نتسلل لواذا لنسمع ما يدور بين الاطباء . نعيش ما بين الامل والخوف وندعو الله مخلصين له الدين ان يبعد عنا الخبر الحزين .. العشق ليس فقط بين بني البشر .. فما احلي عشق العصفور والشجر .. والشواطئ والنهر .. ما اجمل عشق الكورة والكفر !!
• وفي هذه المستديرة التي تشبه الدنيا نحب الهلال .. نخاف عليه من نسمة ونغني له اغنيات الزمن الجميل من زمن عازه والخليل .. هو رمز ايضا للوطن كما امدرمان التي ينتمي لها فياخذ منها طابعه السوداني وملامحه السمراء وعشق بقية المدن والحواري والازقة والشوارع الرئيسية .. لكي تعشق الهلال يجب ان تكون سودانيا كامل الدسم تضرب جذورك في هذه الارض او تكون اجنبيا تشبه السودانيين !! أنصار الاندية الكبيرة في الدول الافريقية يشجعون الهلال .. يعرفون الهلال .. يحسون بالانتماء للهلال لانهم اصلا ينتمون لاندية كبيرة ..
• وغدا يدخل الهلال الكبير الي معقل فريق جديد قليل التجربة والخبرة في عالم الكرة الافريقي ولكنه يقدم في موسم استثنائي وقدرنا ان نكون في مواجهة كل الاندية التي تعيش احلي ايامها ونحن لا نعيش احلي ايامنا كرويا .. هذه حقيقة ولكننا نحمل معنا زاد السنين وخبرة المواعيد الكبيرة وملح الارض ..
• غدا يتسلل بعضنا علي اطراف اصابعه عندما يري عقارب الساعة تقترب من مواعيد نهاية المباراة ليري بقلب خافق ماذا حدث لشخص عزيز عليه .. يدعو قبل ان يفتح بي ان سبورت او يتجول في الانترنت !! هناك من لا يحتمل مشاهدة مباراة صعبة يلعبها الهلال خارج ارضه و يدخلها باسلحة دفاعية ضعيفة ولكنه الهلال في النهاية ..
• نعيش علي اعصابنا في يوم صعب ولكننا نحلم مع الهلال .. ذكريات كل المعارك الكبيرة وكسر قواعد الارض والجمهور وهزيمة الاهلي القاهري علي ارضه و الوصول الي نصف النهائي من مجموعة الاهلي والترجي واسيك العاجي . تخطي كانون الكاميروني في ياوندي وكسر قواعد كثيرة كانت تتحكم في الكرة السودانية .. الهلال يصل في النهائي الاول بمتعة كرة القدم وفي النهائي الثاني باعجاز السودانيين وهو يلعب باقل من عشرين لاعبا في مسابقة كبري مثل دوري الابطال .. من ايام جكسا واول مبارياتنا الافريقية نحن نملك الزاد لذلك تجدنا اقوياء حتي في لحظات ضعفنا !!
• نهضة وبركان نعم ولكن فارس امدرمان ايضا نعم .. الشغيل جمل الشيل وشيبوب (من جوة الكشف) وذكاء بشه ومهارة البرازيلي وانطلاقات شلش وقوة الدفاع عند ابو عاقلة .. الهلال ايضا يملك الكثير .. ولو كانت كرة القدم تعطينا في كل الاوقات التي نكون فيها في قمة العنفوان لقبلنا لها ان تتجاهلنا امام نهضة بركان ولكنها ايضا تقسو علينا ونحن نعطيها فلماذا لا تعطينا حتي ولو كان الهلال يبحث عن فريقه القوي ..
• بعد ان كسرنا حاجز الخوف من اندية الشمال الافريقي ها نحن نعود من جديد للهواجس والظنون .. علينا ان نعترف بان السودان كلما تقدم خطوة الي الامام وسبق الاخرين توقف حتي تقدم عليه الاخرون . لماذا ؟!! أنه السؤال الصعب الذي تهرب اجابته منا او نهرب نحن من اجابته .. نملك كل شئ فكيف نخاف من مباراة امام نهضة بركان ومن المفترض ان نكون نحن اصل النهضة ونحن البركان !!
• غدا مباراتنا الاولي .. كنا نتمني ان نكون في جاهزية اكبر وان لا نخاف من دفاعنا ولكن هذا هو الواقع .. غدا نعيش مع الواقع ونحلم بان يكون الجريف في الموعد وان يتخطي اوتارا الاخطاء الكبيرة والصغيرة وان يعيدنا جمعة الي مبارياته الكبيرة التي لعبها في الابطال وان يضرب بويا كما هي العادة في (المليان) غدا ندعو للسمؤل بالتوفيق ولمحمد الطيب بالالهام في تشكيل طيب واختيار يناسب هذا اللقاء الصعب .. خطوة عديلة في طريق صعب واحلام كبيرة لشعب قدم الكثير لهلاله حبا وعشقا واخلاصا عسي ان يجني ثمار كل هذا العشق قريبا باذن الله .. ومن سار علي الدرب وصل .. نسير كما اهل ليفربول خلف هلالنا ونقول لن تسير وحدك .. لم يتوقع احد ان يكون ليفربول هو الطرف الثاني في نهائي الابطال وسيكون الهلال طرفا في النهائي باذن الله .. وكرة القدم لا تعرف المستحيل .. تعترف بالبذل والعطاء في الكثير من الاحيان .. ابذلوا اجتهدوا قاتلوا وناضلوا وهاجموا ودافعوا وبعد ذلك النصر من عند الله !!
• موفقين ومنتصرين ..

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك