عماد الطيب .. رفض يشبه الهلال ..

0
1880

بدون حجاب
خالد عز الدين

مباريات الهلال المتلاحقه والاداء السئ للفريق فرضت نفسها في الايام الماضية اكثر من خبر التعليق علي التفاصيل المتعلقة بعودة الاخ عماد الطيب لمنصب الامين العام للهلال ولكنها تستحق التعليق طبعا ولو بعد حين علي الاقل لتبقي في ذاكرة التاريخ لان رفض مجلس الهلال لعودة عماد به الكثير من الدروس والعبر كما ان هذا المجلس الذي تعرض للنقد الشديد خلال الايام الماضية من حقه ان ينال الاشادة في قرار كبير يستحق عليه ذلك ..
جلس الاخ عماد الطيب علي كرسي الامانة العامة لفترة طويلة جدا في الهلال وفي حقب مختلفة لم يحتفظ خلالها اي شخص بمنصبه بتغيير الرؤساء الا عماد وهو امر يستحق الوقوف عنده ايضا والعودة اليه في يوم من الايام !!
أبتعد عماد عن المنصب بكامل أرادته بعد ان قدم مبررات غير مقنعة استندت في الاساس علي مهاجمة عدد من الاعلاميين لشخصه مما أدي لمطالبته للرئيس بايقاف هذا الهجوم عليه وعندما لم يستجب لطلبه تقدم باستقالته او هكذا قال رئيس النادي في مقابلة تلفزيونية، ولم يرد عماد او لم يوضح الاسباب عبر حديث رسمي منه او بيان مختصر وهو امر يستحق عليه عماد عدم العودة لانه في الاساس لم ينتخبه رئيس النادي ولا الاعلام الذي هاجمه فقد انتخب عماد عبر جمعية عمومية وعبر جماهير الهلال مهما كان شكل هذه الجمعية او عدد الذين شاركوا فيها ولكنها تعبر بشكل او اخر عن الجماهير وعن فكرة الديمقراطية لذلك فان الامر كان يستوجب من عماد ان يصدر بيانا لهذه الجماهير يوضح له فيها ما يتعلق باستقالته خاصة وانه الامين العام وليس صاحب اي منصب اخر .. وحتي كتابة هذه السطور فان عماد لم يقدر هذه الجمعية العمومية التي انتخبته ولا قدر جماهير الهلال بصفة عامة ليوضح لها ماذا حدث حتي تقدم باستقالته التي تم قبولها طبعا وفضل التزام الصمت والبقاء بعيدا عن الهلال حتي في القضايا الكبيرة التي تستحق التعليق !
وعلي مستوي الاعلام فان عماد الطيب لم يخرج عن صمته بحوار او تصريحات توضح ما حدث له خلال فترة طويلة في العمل العام وفي منصب الامين العام حتي تقدم بالاستقالة عكس موقف اخونا سعد العمدة الشجاع اتفقنا او اختلفنا معه ولكنه قال اسباب تجعله يستقيل او يختلف مع المجلس او يصارع او يبتعد او اي موقف اخر يتخذه ولكنه تحدث واعطي فكرة عامة عن صراعه وهو صراع ليس بالشخصي بينما اراد عماد حمايته فقط من الاعلام الذي يهاجمه رغم انه تعايش مع هذا الاعلام وكان سندا له لفترات طويلة !
ومدخل عماد للعودة للامانة العامة لنادي الهلال أسوأ من طريقته التي غادر بها الهلال مؤكدا علي النظرة الضيقة والشخصية في امورعامة .. فقد خرج بصمته ويريد ان يعود بصمته دون ان يوضح اسباب ذهابه او عودته الا عبر جلسة مع رئيس النادي وكأن الهلال قد اختصر في رئيس النادي فقط او كأن عماد يقول ان عمله في الهلال مرتبط برضاء وغضب الرئيس او شيء من هذا القبيل رغم ان المنصب الذي يجلس عليه منصب كبير ولا يقل كثيرا عن منصب الرئيس !!
اختار عماد العودة عبر بوابة امانة الشباب بالحزب الحاكم وجاهر الجميع بذلك وكأن امانة الشباب لها علاقة رسمية بالهلال او انها اختارت مجلس الهلال ..الهلال له أرث تاريخي كبير وله مبادئ ثابته تقوم علي الدفاع عن الديمقراطية ومحاولة الابقاء علي النادي بعيدا عن السيطرة السياسية ما استطاع الي ذلك سبيلا وكل من يجتهد في هذا الامر فانه يبقي محل تقدير الجماهير وكل من يحاول ان يدخل السياسة او يدخل عبرها للهلال يقلل من هذا التقدير ..
امانة الرياضة بالحزب الحاكم مثلها مثل امانة الرياضة بالحزب الاتحادي او الشيوعي او حزب الامة او اي حزب اخر فالهلال ملك لكل الشعب السوداني لذلك فان امانة الرياضة بالحزب الحاكم ما كان لها ان تتدخل في امر مثل هذا او علي الاقل كانت تشرح لنا اسباب الخلاف واسباب العودة واسباب تدخلها قبل ان تقرر اعادة عماد حتي ولو كان عماد جزء من الحزب الحاكم فهو لا يمثله رسميا في مجلس الهلال والا كان من حق الاخرين ان يتقدموا بممثلين لهم في المجلس !
لقد كنا نخاف من عودة عماد عبر هذه الوساطة فان بها نوع من التدخل السياسي ونوع من فرض الشروط علي ناد كبير مثل الهلال لذلك فان قرار رفض عودة عماد عبر هذه الوساطة كان كبيرا ويشبه تاريخ الهلال ويستحق عليه المجلس الاشادة فقد اشتهر الهلال تاريخيا بمثل هذه المواقف منذ ايام الخريجين الاوائل مرورا بالعديد من القرارات الكبيرة للعديد من الرؤساء اشهرهم الزعيم الراحل الطيب عبد الله في عهد الرئيس الراحل جعفر نميري عليهما الرحمة ..
نحن ليس مع عماد او ضده .. ونعتقد ان فترة عماد في الهلال تحتاج الي دراسة لوحدها لتقييمها ولكننا ضد الطريقة التي خرج بها عماد من الهلال وضد فكرة العودة التي اراد بها ان يعود مرة اخرى ..
شكرا مجلس الهلال

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك