في حقارة اكتر من كده

0
697

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× الاستثمارات العربية بالسودان وان رآها أهلها كبيرة.. إلا أنها قد تكون الأقل حجماً في أي مكان استثمر فيه العرب علماً ان هذا البلد هو أرض الخير بماء مسكوب وأرض ممدود وزرع أخضر وضرع متدلي ومعادن تنادي بعضها وموانيء ومواقع وتنوع ثقافي والكثير الكثير.. ايضاً في المقابل مواقفنا العربية يشهد لها التاريخ وتضحياتنا تكفي منها دماء اريقت وتراق في اليمن.. وبما ان الهم رياضي وهذه الزاوية رياضية فسيكون مدخلنا ما قدمته رياضتنا للعرب والشاهد هنا شهادة العرب أنفسهم أننا كنا أساتذتهم في كرة القدم والسودانيين هم من رموا لهم الأساس وفتحوا أعينهم عليها..!
× هذا السودان العربي الرياضي كثيراً ما كان “تمامة عدد” في البطولات العربية وفي أحسن الفروض يتركوا له فقط حق “البصمة” على ما قرروه بشأنه وهاهو الاتحاد العربي يؤكد على ذلك مرسلاً مندوبه بأوراق جاهزة وعقد كامل البنود أعد سابقاً ليذهب مجلسا ادارة الهلال والمريخ ليوقعان على الجاهز دون أن يكون لهما رأياً في أي بند بل بحرمان كامل من حق المناقشة في احتفالية قد تكون في المستقبل القريب “مأتماً” صيوان العزاء فيه غير محدود المساحة والمتلقون للعزاء هم أنفسهم الذين وافقوا على المشاركة ووقعوا على شروطها دون أن ينتبهوا للشرط الجزائي..!
× نعم كان الأمر مسيئاً ومضحكاً ومحزناً أن يحضر ممثل الاتحاد العربي ليقف أمامه من يقف للتوقيع وكأنهم “شهود” وليسوا اصحاب حق اصيلين لهم حق “الاضافة” و”الحذف” ليجيء موقف مجلس ادارة الهلال قوياً ومشرفاً وهو يتحفظ ويطالب بحقه في مناقشة بنود العقد ودراسته قبل التوقيع أو “البصمة” عليه كما طلبوا منه..!
× يحمد للهلال ويشكر له انه كان صاحب قرار أقوى من قرار الاتحاد العربي وكان القائد لمن ارادوا ان يجعلوه “كومبارس” ولم “ينخلع” بحفنة من الدولارات يمنحها الاتحاد العربي مضاعفة مضاعفة مضاعفة لاندية أخرى مشاركة في البطولة ولكم أن تتصوروا ان الهلال والمريخ شاركا في تسعينيات القرن الماضي في دورة أبها للصداقة “الدورة الثالثة” بمبلغ خمسين الف دولار فقط مقابل نصف مليون دولار شاركت بها الفرق المصرية والتونسية اضافة لفرق الخليج العربي في عملية “خم تاريخية” فهل يا ترى يوجد تصغير وتبخيس و”حقارة اكتر من كده” علماً ان الجالية السودانية كانت الاكثر حضوراً وصاحبة الدخل الأكبر في مباريات فرقها و”ملح البطولة وفاكهتها” كما وصفتها اللجنة المنظمة..!
× وهنا لابد أن اشير الى واقعة الفهم الرياضي العربي للسودان الرياضي العربي وكيف كان رد السودان حاسماً وقوياً.. جاء ذلك بفندق الحمراء بجدة حيث جلس شخصي والمرحوم عبداللطيف زروق “السكرتير” وعمر النقي أمين الخزانة وقتها بقيادة الراحل المقيم الطيب عبدالله مع وفد نادي الوحدة الراغب في شراء الكابتن عاكف عطا فعرض نادي الوحدة اولاً مبلغ خمسة وعشرين الف دولار فتبسم الزعيم ساخراً فواصل رئيس الوفد الوحداوي قائلاً “ده طبعاً مبلغ كبير بفلوسكم” فأنتفض الزعيم كالأسد ولقنه درساً لن ينساه عن السودان ومكانته وتاريخه وكم كان يساوي الجنيه السوداني من الريالات وأين كانت الكرة السعودية من السودانية وهم بمغادرة الاجتماع فما كان من وفد الوحدة سوى الاعتذار والاستجابة بعدها للرقم الذي حدده الهلال ثمناً لعاكف اللاعب المحترم..
× باختصار “فالخم” الذي يريد الاتحاد العربي ممارسته وقف الهلال ضده بما يشبه تاريخه واسمه ودوره الوطني و”شوية الدولارات” ما كان لها ان تحني قامة الهلال عالي القامة والهامة ومن يرى أن الأزرق “زاغ” فعليه مراجعة سودانيته ووطنيته وموقعه وعزة نفسه.. ختاماً في موقف ادارة الهلال من البطولة العربية درس لاكثر من جهة فاعتذار الأسياد من المشاركة هو ارتفاع وعلو لقيمة الكرة السودانية وانسانها وهكذا تتخذ القرارات الشجاعة والقوية والجريئة ولا نامت أعين الجبناء..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك