صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ليلة سقوط ودالامين..

42

مذاق الحروف

عماد الدين عمر الحسن

أقل ما يمكن أن توصف به ردة فعل الفنان الكبير محمد الأمين علي تجاوب جمهوره ومعجبيه بالغناء معه خلال الحفل الجماهيري الذي اقيم قبل يومين -أنها صادمة بل وعنيفة للحد البعيد ، ولمن فاته استهجان الحدث نقول أن ( ابو اللمين ) – كما يحلو لجمهوره تسميته – أوقف الغناء ووضع يده علي الاخري ، ثم وضعهما معا علي صدره وهو يستمع للجمهور الذي كان يردد معه كلمات الاغنية ، ولقد اعتقدت لبعض الوقت أن محمد الامين يقصد بهذه الوقفة التعبير عن الاحترام لهذا الجمهور الكبير ويعبر بها كذلك عن امتنانه لهم علي حفظه أغنياته وترديدها معه ،وقبل ذلك علي تكبدهم المشاق وحضورهم للحفل وهم يمنون أنفسهم بقضاء لحظات سعيدة في حضرة الموسيقار –  ولكن بعد أن أعقب ذلك بالاشارة الي الفرقة الموسيقية بالتوقف ثم وجه حديثه للجمهور وطالبه بأن يصمت  لأنه يريد أن يغني ، فهمت أن تصرفه هذا كان في جانب واحترام الجمهور في جانب اخر بعيد كل البعد عنه .

غاية ما يطمح له كل فنان أن يصل الي الناس ، وأن يعجب الجمهور بأعماله وكلماته ويحفظها ، ويستمتع بترديدها معه ، فاذا كان محمد الأمين يعتقد انه قد تخطي هذه المراحل ووصل فعلا الي قلوب الناس – نقول له أن بقاءه هناك أكثر صعوبة من مجرد الوصول ، نقول له أننا شاهدنا كبار الفنانين علي الصعيد المحلي والخارجي وهم يوجهون المايكرفون للجمهور بل ويستجدونه للمشاركة معهم ، ولكن اتضح تماما من موقف محمد الامين هذا أنه ليس من هذا النوع من الفنانين وأن جمهوره لا يهمه في شيء.

نقول ، مهما كان محمد الامين كبيرا في مقامه ، وكبيرا في قلوب محبيه ومعجبيه فهو ليس باكبر من هذا الجمهور الذي تدافع ليعبر له عن حبه واعجابه به ، مهما كان تاريخه وعطائه ومقدار فنه – لكن خاطر هذا الجمهور اكبر من كل هذا التاريخ وأكبر من أن يُكسر بهذه الطريقة المستفزة وكان يستحق أن يُراعي دون شك ،محمد الأمين حتي لو لم تعجبه طريقة الجمهور في التعبير عما بدواخله فقد كان مطالبا بالتصرف بشكل أكثر لباقة ولياقة مما بدر منه ، وهو الان مطالب بالاعتذار لهذا الجمهور الكبير .

في حادثة سابقة ، كان الفنان الكبير عبدالكريم الكابلي يحيي حفل زفاف في واحد من أحياء الخرطوم ، وكان الحضور المنتشي يتمايل معه طربا وسرورا ، كلٌ يطلب منه ما يريدوهو يستجيب دون تذمر ،الي أن تقدم منه أحد الحضور وطلب منه في الحاح شديد أن يتغني له ب  ( يا ضنين الوعد ) وكان ذلك بعد أن أكمل الكابلي للتو غناءها ، ليقرر بعدها اعتزال الغناء في الحفــلات الخــاصة لما راه عدم تقدير لفنه وعدم متابعة لاغنياته .

الشاهد أن محمد الامين اذا كان يرغب في الغناء بطريقة لا يقاطعه فيها أحد فليعتزل الحفلات العامة ويكتفي بالغناء في وسائل الاعلام المختلفة ، لو كان يريد أن يطرب نفسه فقط فعليه باقامة الحفلات في فناء منزله الخاص ثم يبث ذلك للناس عبر القنوات الفضائية ، أما أن يتمادي في إحراج من دفعوا له المال ليستمتعوا بغنائه وجاءوا من مسافات بعيدة فقط لهذا الغرض ، فذلك أمر غير مقبول ..

                                     emadsogra@gmail.com

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد