*مواعيد عرقوب*

0
545

نبض الصفوة*

*امير عوض*

ﻋﺮﻗﻮﺏ ﺭﺟﻞ ﻳﻬﻮﺩﻱ ﻣﻦ ﻳﺜﺮب ﺃتاه ﺃﺧﻮه ﻳﺴﺄﻟﻪ ﺷﻴﺌﺎً. ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﻋﺮﻗﻮﺏ: ﺇﺫﺍ ﺃﻃﻠﻌﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺨﻠﺔ ﻓﻠﻚ ﻃﻠﻌﻬﺎ. ﻓﻠﻤﺎ ﺃﻃﻠّﻌﺖ ﺃﺗﺎﻩ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﻋﺮﻗﻮﺏ: ﺩﻋﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﺗﺼﻴﺮ ﺑﻠﺤﺎً. ﻓﻠﻤﺎ ﺃﺑﻠّﺤﺖ ﺃﺗﺎﻩ،
ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﻋﺮﻗﻮﺏ: ﺩﻋﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﺗﺼﻴﺮ ﺯﻫﻮﺍً. ﻓﻠﻤﺎ ﺯﻫّﺖ ﺃﺗﺎﻩ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﻋﺮﻗﻮﺏ: ﺩﻋﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﺗﺼﻴﺮ ﺭﻃﺒﺎً. ﻓﻠﻤﺎ ﺃﺭﻃّﺒﺖ ﺃﺗﺎﻩ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﻋﺮﻗﻮﺏ: ﺩﻋﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﺗﺼﻴﺮ ﺗﻤﺮﺍً. ﻓﻠﻤﺎ ﺃﺗّﻤﺮﺕ ﻋﻤﺪ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻋﺮﻗﻮﺏ ﻟﻴﻼ ﻓﺠﺬﻫﺎ، و ﻟﻢ ﻳﻌﻂ ﺃﺧﺎﻩ ﺷﻴﺌﺎً!
و فيه ﻗﺎﻝ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﺀ:

ﻭﻋﺪﺕ ﻭ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺨﻠﻒ ﻣﻨﻚ ﺳﺠﻴﺔ..
ﻣﻮﺍﻋﻴﺪَ ﻋﺮﻗﻮﺏٍ ﺃﺧﺎﻩ ﺑﻴﺜﺮﺏ.

التحدي الأبرز لمجلس (النواب) في الفترة الحالية يتركز في قدرة المجلس علي خوض ميركاتو ناجح من أجل تعويض الإخفاق السابق.

السؤال المُلح و الذي يطرح نفسه بقوة.. هل سيدعم سوداكال التسجيلات دعماً حقيقياً أم أننا سنعيد حلقات ذلك المسلسل الماسخ من المكابرة المعهودة؟!

لا جدوي من الحديث (النظري) حول تكفُل سوداكال بالتسجيلات و إلتزامه بها.. و ما يلينا هو أن نعرف حجم هذا الدعم و قدراته قبل أن نتسربل بالأحلام و نصحوا علي الواقع المرير.

بكم مليار سيدعم سوداكال التسجيلات؟ و بكم دولار سيمول إنتدابات المحترفين؟

التسجيلات الحالية مكلفة جداً لإحتوائها علي عمليات شطب لاعبين تمت إضافتهم مؤخراً.. و ما لم تجد هذه التسجيلات دعماً حقيقياً فالفريق موعود بأيام عصيبة خلال المشاركة العربية أو دوري النخبة.

هل مجلس النواب في أتم الجاهزية لخوض هذه المعمعة؟ و هل يملك التمويل الحقيقي لمجابهة منصرفاتها؟

في المرة السابقة لُدغنا من جحر سوداكال الذي عبث بأحلامنا و باع لنا السراب و الوهم.. فما هي الضمانات الحالية لعدم تكرار هذا الأمر؟

من يضمن لنا أن تكون وعود سوداكال حقيقية؟ و ما هي إستراتيجية المجلس حال تنصُل الرجل من الإيفاء بعهوده كما فعل سابقاً؟

قد يخرُج علينا البعض بنغمة الأسطوانة القديمة حول أن سوداكال لم يتمتع حتي الآن بمزايا رئاسة المريخ علي أرض الواقع و ان من الظلم مطالبة الرجل بالصرف علي المريخ!!

و صحيح أننا لا نملك حق مطالبة سوداكال بسداد كُلفة التسجيلات.. و لهذا سنتوجه لقريش و باقي رفاقه بالسؤال حول قدرتهم علي تعويض الفريق خطل ما قاموا به في التسجيلات الرئيسية.

كم رصدتم من المال؟ و كيف ستدخلون الميركاتو؟ و من أين ستوفوا النجوم مستحقاتهم؟

من حق الجميع أن يعرف إجابات هذه الأسئلة.. و الواجب علي من تمشدقوا بالشفافية الحديث بوضوح حول قدراتهم المالية الحالية و مصادر تمويلهم الحقيقية.

*نبضات متفرقة*

خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده مجلس النواب اليوم نتوقع إجابات شافية و كافية حول الأسئلة التي تشغل بال المريخاب.

لا مكان للحديث الفضفاض و الكلام المعسول.. و إذا أحس المجلس بالعجز المادي فعليه تسليم الأمانة لأهلها قبل التمثيل بجثة المريخ المُسجية بفعل فشلهم المتكرر.

مباراة الغد خطوة كبيرة لضمان صدارة المجموعة الثانية.

مريخ الفاشر في طريقه للتعاقد مع المهندس محمد موسي ليجلس علي الدكة الفنية.

نتمني التوفيق للصديق العزيز محمد موسي و نتوقع مستويات مبهرة لمريخ الفاشر في دوري النخبة من أجل حجز أحد المقاعد الأفريقية.

*نبضة أخيرة*

الما عندوش.. ما يلزموش.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك