ود الشيخ .. المنطق والحقيقة !

0
1115

خالد عز الدين
بدون حجاب

الثابت ان للاستاذ محمد الشيخ مدني قدرة غير عادية علي المنطق أستمدها من حبه للرياضيات وتفوقه في هذه المادة التي تفيد صاحبها دون شك في التفكير المرتب كما ان للوزير السابق خبرات كبيرة في الوسط الرياضي بجانب ما عرف عنه من حب للاطلاع والقراءة والبحث في القوانين رغم انه استاذ رياضيات كما ذكرنا وليس قانونيا .. ورغم كل هذا فشل محمد الشيخ في الدفاع عن نفسه بالمنطق هذه المرة لان الحقيقة دوما اكبر من المنطق واكثر اثرا وواقعة ومهما اوتي الانسان من ذكاء فانه لا يستطيع ان يقفز فوقها وان توهم ذلك ..
حاول استاذ الرياضيات اكثر من مرة ان يدافع عن قرار الوزير اليسع بتعيينه رئيسا لنادي المريخ علي حساب مجلس منتخب لم يكمل عامه الاول وفي كل مرة يركز محمد الشيخ مدني في دفاعه عن نفسه بانه ليس طالب سلطه وانه جاء لتنفيذ مهام محدده وسوف يترجل بعدها ولم يقنع محمد الشيخ اي شخص بضرورة ان يكون رئيسا للجنة تسيير علي حساب مجلس منتخب لتنفيذ مهام محددة من بينها التجهيز للانتخابات !!
وجاء في بيان محمد الشيخ الاخير (نخاطبكم اليوم كرياضيين متمسكين بكل المثل والمبادئ الرياضية) ولا اظن ان ود الشيخ محتاج لتذكيره بان المثل والمبادي الرياضية في كل العالم تدعو لاحترام الديمقراطية وحماية المجالس المنتخبة من تدخلات السلطة السياسية كما نذكره باحتجاجه الشديد عندما كان سكرتيرا لاتحاد الخرطوم علي تدخل وزيرة او تعليقها علي قرار من اتحاد الخرطوم وهناك من ربط بين استقالته وتعليق الوزيرة التي وصفت قرارات مجلسه بظلم الحسن والحسين في ذلك الوقت !!
يذكرنا محمد الشيخ بحق الوزير حسب المواد بالتدخل وحل مجلس الادارة متي ما تبين له عجز الهئية علي السيطرة علي الموقف او احتوائه) وكل الوسط الرياضي ينتظر من الوزير او محمد الشيخ ان يوضحا عدم السيطرة علي الموقف لدرجة ان محمد الشيخ والوزير فشلا في استلام مجلس ادارة نادي غير قادر علي السيطرة علي الموقف !! مجلس ادارة مسيطر حتي علي قرارات الوزير فكيف يمكن ان يتم حله لانه غير مسيطر علي الموقف .. نحن لا نتحدث كثيرا مع اليسع لانه غير رياضي وسياسي تعود علي القرارات الفوقية والدكتاتورية ولكننا نسأل محمد الشيخ ..حتي ولو كان من حق الوزير قانونيا التدخل لحل مجلس منتخب اليس من حقك ان تعتذر عن تنفيذ مثل هذا القرار !
يقول محمد الشيخ ان هناك تحولا قانونيا يجب ان يحدث في المريخ حتي يتوافق والنظام الاساسي الجديد للاتحاد السوداني ونيل الرخصة وما الي ذلك من اسباب قانونية يريد محمد الشيخ ان يقنع بها معارضوه علي الانقلاب التاريخي علي الديمقراطية ولكنه رد علي نفسه مباشرة واكد ضعف منطقه فهذا السبب تحديدا يمكن ان ينجزه محمد الشيخ من خارج المجلس . وببساطة شديدة كان من الممكن ان يطلب محمد الشيخ من المجلس تفويضه لينجز المهام القانونية الخطيرة التي لا يمكن لاحد غيره ان ينجزها رغم ان كل اندية الدرجة الممتازة ستقوم بهذه المهمة دون ان يكون لها خبير مثل ود الشيخ !
محمد الشيخ يقول ان الفيفا توافق علي اقالة المجالس المنتخبة ولكنها لا توافق علي تنفيذ قرار الوزير بالقوة الجبرية !! وهو منطق معوج لا يشبه من يتحدث بالمنطق ويدرس الرياضيات .. ونحن نسأل محمد الشيخ . ماذا لو رفض مجلس المريخ تسليم النادي حتي ولو صدر قرار بالمحكمة ؟؟! هل سيتم التعامل معه بالقوة الجبرية ام لاستاذ الرياضيات حلول اخري !!
تتحدث عن خوفك من تدخل الفيفا وتضرب مثلا بالاتحاد السوداني الذي تم استلامه بالقوة الجبرية بعد ان رفض قادة الاتحاد تسليمه بعد هزيمتهم في الانتخابات .. ونحن نعيد لك السؤال .. ماذا لو رفض محمد جعفر قريش تسليمكم مقر النادي حتي ولو صدر قرار من المحكمة لصالحكم مع ملاحظة هامة بان مجموعة سر الختم قد فازت في الانتخابات وكان من حقها ان تلجأ للقوة الجبرية بينما انت تريد ان تبعد بالقوة من فاز في الانتخابات !!
تذكرنا بانكم قمتم بالواجب تجاه الفريق وذلك بحل الكثير من المشاكل المادية ونحن نسأل ايضا .. هل حل هذه المشاكل يتطلب وجودكم في السلطة .. الا تتحدث عن انك مريخابي وتريد للمريخ ان يتطور .. فلماذا لا تساهم مع مجلس منتخب في تطور المريخ ؟؟!!
تقول ان مجلسكم عمره ستة اشهر سوف تنجز فيها الاتي .. اكمال ملف النادي للحصول علي ترخيص الفيفا ؟؟ هل هذه تستدعي حل مجلس منتخب ؟!!
انهاء الديون قبل انتهاء عام 2018 وهنا يبرز السؤال .. هل ديون المريخ سببها هذا المجلس الذي لم يكمل عامه الاول ولم يتعرض رئيسه بالانابة للقبض عليه بسبب شيكات مرتدة او ديون شركات ؟ فلماذا لم يتجرأ السيد اليسع صديق التاج في حل المجالس التي وصل فيها النادي لدرجة اقامة دلالة علنية علي ممتلكاته ؟ وأين كان محمد الشيخ مدني وجرس الدلالة يضرب في داخل نادي المريخ !! وماذنب هذا المجلس بهذه الديون حتي يتم حله !!!
ونكرر السؤال اليس بامكانك وانت بكل هذه الامكانيات المادية ان تحل ديون المريخ باعتباركم مريخابي بعيدا عن كرسي الرئاسة ؟!
أما الحديث عن تحويل المريخ لمصاف الاندية العالمية خلال ستة اشهر من تاريخ استلامكم للسلطة فهذا يحتاج منك الي شرح مفصل فقد عجزنا عن فهمه في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة !!
وفي الختام نقول لك انك لم تقدم ولو سطرا واحدا مقنعا لتوافق علي حل مجلس منتخب وتاتي في مكانه وبالتاكيد لم تقدم برنامج انتخابي متكامل لانك اصلا لم تنزل انتخابات ولا نريد ان نسالك اين كنت عندما قامت انتخابات المريخ ولن نسألك عن الاموال التي سيصرفها التركي وما هو المقابل لها لانك اصلا لم تذكر التركي ؟!!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك