ود هاشم يوزع الحلوى

0
552

افياء
ايمن كبوش

# (ستقف سنار اليوم على اطراف اصابعها وتشعل اكفها بالتصفيق وتدوي الحناجر في انتظار ذاك الانتصار الذي يفرح الانصار.)
# اختتمت زاوية الامس بهذه المفردات (الامنيات) فقدم لنا فتية ود هاشم (بطاقات الفرح) مثل قطع الحلوى التي تناثرت عطرا وفرحا على كل البيوت السنارية.. لمسنا الفرح في مدخل الاستاد حيث التقانا مصطفى احمد عبد الله والعميد شرطة الطاهر عبد الرحمن الطاهر وهو يوزع المهام على عساكره ويوصيهم برسالة الشرطة المجتمعية.. ثم يدرجنا فرح سعيد.. بفرح اكيد.. وحسن عمران منصور.. ومن هناك يأتي مامون جبرتي وعلاء داكوم بذاك الترحاب السوداني الوسيم.. فيهتفا حبا ووجدا.. (كراعك ان شاء الله تكون خدرا علينا يا استاذ) ثم… ما اجملك يا جمهور سنار وانت تستعيد امامي ذكريات جميلة وحبيبة وشريط طويل بحجم العرق الذي سكب على هذا المستطيل الاخضر ومزيكا الجيش واللواء داجو تعزف نغما حماسيا والحناجر تغني: (شمبات بشتنو) و(سنارنا فوق).. بالامس كان هناك ذات الصوت الواحد الذي لا يعلو عليه صوت (تمممم ترررممممم.. ترم.. ود هاشم).
# ما نراه في المدرجات من هذا الحشد الاسمر الانضر الجميل لا يقل عما كانت تقدمه الفرقة الموسيقية التي يقودها عملاق الدفاع السوداني ووزيره الجديد عمر باشا صولون.. جسارة.. رزانة.. هدوء وفكر كروي عالي لذلك استحق نجومية المباراة لانه كان العلامة الفارقة في الملعب فمنح اخوته.. احمد ود ابوك.. النيجيري موريس.. حمودي.. مصطفى الزنزون.. ودعة.. محمد جابر.. منحهم الكثير من القوة فكان بامكانهم ان يحيلوا اكسبريس عطبرة وكل عمال السكة الحديد الى المعاش الاجباري بهزيمة قاسية تسير بها الركبان والقضبان ولكن.
# رد فتية ود هاشم عمليا على اولئك الذين تطاولوا عليهم من الكتاب المريخاب الذين قالوا بان فريق ود هاشم سيكون حصالة نقاط فرق المجموعة الثانية فأيقظوا فيهم الاسد النائم ليؤكدوا علو كعبهم بنسبة عالية وضعتهم في المركز الثاني خلف المريخ الفاشر وليس مريخ ام درمان على امل ان يختتم سباق الدورة الاولى بنقاط اكثر من مضمونة في عرين النمور بشندي.
# التحية للمدرب خالد هارون عيشة الذي عرى اكاذيب حملة الاسماء الرنانة من المدربين السودانيين الذي يعانون من هشاشة العظام فيهربون من اول تجربة حقيقية.. يستحق المدرب خالد هارون اكثر من تحية بعد ان صنع ربيع ود هاشم واعاد الفريق الى درب الانتصارات المتتالية بدون تنظير وكلام كتير.. والتحية كذلك لمجلس الادارة بقيادة الريس عبد العظيم كمال موسى واركان حربه دكتور فاروق واستاذ كمال واخي فخر الدين يعقوب الزين وهشام الامام والرئيس السابق ابوعبيدة محمد طه وشيخ الهادي عبد الله وآخرين كثر جعلوا من ود هاشم مشروعا كبيرا تلتف حوله سنار بمكوناتها الكثيرة واحلامها الكبيرة.

رسالة في بريد افياء

# تحدث المسئولون والخبراء الرياضيين عن مواهب أبناء السودانيين بالخارج في كرة القدم ودمجهم في بوتقة واحدة مع اخوانهم داخل السودان … الفكرة جميلة وقد كان النقاش اجمل رغم المشادات والمهاترات التي أصبحت سمتنا في افساد كل المشاريع والمقترحات والأفكار النيرة ولكن عشمنا هذه المرة اكبر في خلق جيل مؤسس يتقن لعبة كرة القدم باحترافية … وربما لا يعرف البعض ان وجود الدكتور كمال شداد في هذا الملتقي يعني تغيير كبير في أفكاره التي كانت تناهض قيام المنتخبات والفرق السنية لأسباب في نفس يعقوب لم أكن اتفق معه فيها مع احترامي له كمدرسة … وأول الغيث قطرة فنحن بانتظار المزيد من الحراك والدفع بمجال الناشئين للأمام داخليا قبل ابناءنا المغتربين …

ابشر النويري/ الامارات / مدرب بنادي العين

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك